Social Icons

الأحد، 15 يناير 2012

افضل حل لعلاج الهموم بسرعة


افضل حل لعلاج الهموم بسرعة




ماذا تفعل لو كثرت عليك الهموم وتداعت عليك المشاكل ؟
ماذا تفعل لو سئمت من التفكير فى حل المشاكل والعثرات؟
ماذا تفعل لو انك عجزت عن التفكير فى حلول لما أنت فيه من مشاكل؟
اقرا هذه القصة وستعلم ان هناك أشياء لابد ان تكون في اعتبارنا فى حل المشاكل والعثرات.


يحكى ان كان هناك محاضر يلقى محاضرة على التحكم بالأعصاب والتكيف مع كثرة الضغوط النفسية واعباء الحياة وما بها من مشاكل لطلابه ففي نصف المحاضرة حضرته فكرة ظن انها ستؤثر فى مستمعيه اكثر وبالفعل اسرع فى تنفيذها فرفع كأسا من ماء وسال الطلاب هل تعتقدون ان هذا الكأس ثقيلا فأجابو بالطبع لا وقالو إن هذا الكأس لا يتعدى وزنه مابين 50جم الى 500جم

فاجاب المحاضر قائلا لا يهم وزن هذا الكأس مطلقا ولكن ولكن تهم المدة التى ستكون فيها مستمرا فى رفع هذا الكأس فلو انك رفعت هذا الكاس لمدة دقيقة لن يحدث شئ ولن تتأثر بأى الم ولكن لو حملت هذا الكاس لمدة ساعة فإنك حتما ستشعر بالالم فى يدك وعلى هذا فانك لو حملته لمدة ساعتين فإنى حتما سأطلب لك سيارة الإسعاف لانك ستسقط مغشيا عليك مع ان هذا الكأس نفسه الذى حملته لمدة دقيقة ولم تتاثر مع ثبات وزن الكاس ؟
فهكذا الحياه لو تحملنا مشاكلها واعبائها فى جميع الاوقات فابطبع سيأتى وقت ولن تستطيع ان تواصل فى حل مشاكلك فالاعباء سيتزايد ثقلها . فما يجب علينا حتما ان هو ان نضع الكأس ونرتاح بعض الوقت قبل ان نرفعه مرة اخرى فيجب علينا ان نضع همومنا بين الحين والاخر حتى نتمكن من اعادة وتجديد النشاط ومواصلة حملها مرة ثانية.


 فحينما تعود من العمل يجب عليك ان تضع همومك واعبائك ومشاكل العمل ولا تصتحبها معك الى البيت لانها ستكون فى انتظارك غدا وتستطيع حملها مرة اخرى . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق